The Definitive Guide to شراء العقار في المزاد

Wiki Article



إيداع لا يقل عن ٢٠٪ من الثمن الأساسي من العقار أو السيارة أو المنقول المعروض كمبلغ تأمين في حساب الدائرة بإحدى الطرق المعتمدة في التطبيق

وكانت منذ تأسيسها تعتمد في الفتوى المذهب الحنفي والذي كان

إيداع الشيك في إحدى فروع مصرف أبوظبي الإسلامي أو إيداع شيك مدير في دائرة القضاء – ابوظبي

كم المده التقريبيه في حال تم اللجوء الى المحكمه من الورثة لبيع عقار فيالمزاد العلني علما ان العقار عباره عن عماره عربع شقق ثلاثه من ملاك الشقق من الورثة يريدون البيع ويوجد طرف لايريد البيع اضافه الى ان في الورثه هناك زوجه اب لها نصيب الثمن اتمنى اجد اجابه ؟

تقديم شهادة وفاة الشخص الراغب في الاستعلام عن رصيده، مع أصل الهوية الوطنية للمتوفي.

الاستعانة بخبير بالمجال العقاري لتقدير قيمة العقار بشكل عادل مع الأخذ بالاعتبار الحالة العامة للعقار وموقعه ومساحته وعوامل أخرى.

ما المقصود بملك اليمين في قوله تعالى: (...أو ما ملكت أيمانهم ...

إظهار وتقديم كل الوثائق والمستندات الخاصة بالعقار المراد بيعه والمتعلقة به كعقد العقار.

بعد انتهائي من صلاة التراويح وجدتُ بقعة دم حيض، ولا أعلم وقت حدوث ...

إن كان هناك فرد من أصحاب الميراث يرغب في بيع منزل الورثه ولكن بقية الورثة لا يريدون هذا البيع وحيث ان هذا الفرد يرفض التقدير الثمن ويريد ان يطلب من المحكمة بيع المنزل بالمزاد العلني من أجل غرض في نفسه هل ممكن ان ينزل المنزل في اضغط هنا مزد علني المنزل؟؟؟ وهل بإمكان الورثه شراء حصته فقط من المنزل بعد الانتهاء من المزايدة عليه حيث انهم لا يملكون دفع قيمة كامل ثمن المنزل للمحكمة ؟؟ وهل بإمكان الفرد بيع نصيبه لخارج الورثه من اجل الاضرار بهم ؟؟

وفي حال وجود عقار، قد يتم اللجوء إلى إجراءات بيع عقار ورثة بالمزاد العلني عن طريق المحكمة المختصة، في حال تعذر القسمة بين الورثة وديًا.

وبحسب القرار، فإن المكلف بالبيع يتولى إدارة وتنظيم المزاد العلني، واستحصال الثمن من أعلى مزايد خلال ثلاثة أيام عمل من ميعاد والمزاد، وإيداعه خزانة المحكمة فورا بعد البيع، ويعد تقريرًا مفصلاً بالإجراءات التي تمت وما أسفرت عنه تلك الإجراءات، ويعرض التقرير على القاضي للتدقيق في صحة الإجراءات التي تمت، ولإصدار قرار برسو المزاد على من تقدم بأعلى عرض، وعلى المكلف بالبيع استحصال باقي الثمن من الراسي عليه، ويتم المزاد خلال شهر من تاريخ صدور قرار القاضي برسو المزاد عليه، ويتم إيداعه خزانة المحكمة فورًا، وإلا أعيدت المزايدة على مسؤولية من رسا عليه المزاد.

وتتمثل أبرز عيوب البيع بالمزاد العلني عن طريق المحكمة، في الآتي:

بعد التوجه إلى المحكمة في الموعد المحدد، مع إحضار الوثائق المطلوبة، سوف يتم إجراءات حصر ممتلكات المتوفي.

Report this wiki page